وبالنسبة لفقرة صباحيات الأطفال، اختارت الجمعية عرض فيلم”نغمات ريح تداعب القصب”، وسيلي العرض نقاش مفتوح مع الأطفال. وذلك وفق البرنامج التالي :

مدينة الرباط
بسينما النهضة
28 أكتوبر 2018
على الساعة الحادية عشر صباحًا (11:00)

مدينة الدار البيضاء
بالمركز الثقافي نجوم سيدي مومن
28 أكتوبر 2018
على الساعة العاشرة و النصف صباحًا (10:30)

مدينة طنجة
بالخزانة السينمائية لمدينة طنجة
4 نونبر 2018
على الساعة الحادية عشر صباحًا (11:00)

مدينة زاكورة
المقهى الثقافي بزاكورة
4 نونبر 2018
على الساعة الحادية عشر صباحًا (11:00)

مدينة أكادير
سينما ريالطو
4 نونبر 2018
على الساعة الحادية عشر صباحًا (11:00)

نغمات ريح تداعب القصب”،:تعيش إلييت، وهي فتاة في الثامنة من عمرها، في بلد حظر فيه الملك الموسيقى. وقد تمت مصادرة الآلات الموسيقية لفنان متجول قادم من الشرق، غير أن هذا الأخيرلا يحب العبودية، وقد التقى بإلييت التي صنعت مزماراً من قصب بري سراً. ونشأت بين الاثنين صداقة. معا سيقودان الناس نحو التحررمن الطغيان.

هذه القصة جزء من الفيلم الطويل “نغمات ريح تداعب القصب” الذي تقدم خلاله “بومة السينما” للأطفال خمس مغامرات حول الحرية مع موسيقى أصلية وبطلات مثيرات للدهشة.

يذكر أن البرمجة الجديدة لجمعية  اللقاءات  المتوسطية  للسينما  وحقوق الإنسان تُنَظَّمُ بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي بالمغرب و سفارة هولندا بالمغرب وبتعاون مع المركز السينمائي المغربي والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والمركز الثقافي نجوم سيدي مومن, جمعية تمكُّن، و كونيكت انستتيوت، ومؤسسة هبة وسينما النهضة والخزانة السينمائية بطنجة وجمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء وشركتي (MT prod) و(Prestige world) ومجلة (Sortir Mag)

ويشار إلى أن جمعية  اللقاءات  المتوسطية  للسينما  وحقوق الإنسان تنظم العديد من الأنشطة الرئيسية خلال السنة : لقاءات خميس السينما وحقوق الإنسان  وصباحيات الأطفال السينمائية (بكل من الرباط والدار البيضاءوطنجة وزاكورة و أكادير) وكذا ماستر كلاس السينما وحقوق الإنسان (المنظم كل ثلاثة أشهر)، بالإضافة إلى الليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان التي تنظم سنويا.

أضف تعليق