في إطار أنشطها الشهرية الرامية للنهوض بثقافة حقوق الإنسان عبر السينما، تنظم جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان برسم شهر أبريل 2018 عرض الفيلم  ” زرافا ” لفقرة صباحيات الأطفال، لمخرجه ريمي بيزانسون ، وسيلي العرض نقاش مفتوح مع الأطفال.

تمتد برمجة الجمعية بعد مدينة طنجة في أوائل سنة 2018 ، ومدينة زاكورة في شهر مارس من نفس السنة. وسيعقب العروض نقاشات وفق التواريخ التالية:

  • الأحد 29 أبريل 2018 على الساعة الحادية عشر صباحًا (11:00) – بسينما النهضة لمدينة الرباط
  • الأحد 29 أبريل 2018 على الساعة العاشرة والنصف صباحا (10:30) بالمركز الثقافي نجوم سيدي مومن بمدينة الدارالبيضاء
  • الأربعاء 2 ماي 2018 على الساعة الثالثة بعد الزوال (15:00) بالمعهد الفرنسي لمدينة القنيطرة
  • الأحد 6 ماي 2018 على الساعة الحادية عشرة صباحا (11:00) صباحاً بالمكتبة السينمائية لمدينة طنجة
  • الأحد 6 ماي2018 على الساعة الحادية عشرة صباحًا (11:00)- بالقاعة الثقافية لمدينة زاكورة

زرافا: تحت ظل شجرة الباوباب، يروي رجل عجوز للأطفال من حوله قصة الصداقة المتينة، القائمة بين “ماكي”، طفل يبلغ من العمر 10 سنوات ، و”زرافا”، وهي زرافة يتيمة، هدية من الباشا المصري إلى ملك فرنسا تشارلز العاشر.

.حسن، أمير الصحراء، مكلف من طرف الباشا بقيادة زرافا إلى فرنسا، لكن “ماكي” مصمم على فعل أي شيء لإفشال هاته المهمة وإعادة الزرافة إلى ديارها.

يذكر أن البرمجة الجديدة لجمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان تنظم بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي بالمغرب و سفارة هولندا بالمغرب وبتعاون مع المركز السينمائي المغربي والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والمركز الثقافي نجوم سيدي مومن ومؤسسة هبة وسينما النهضة وفدرالية جمعيات القنيطرة (FEDAK) والخزانة السينمائية بطنجة وشركتي (MT prod) و(Prestige world) ومجلة (Sortir Mag).

ويشار إلى أن جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان تنظم العديد من الأنشطة الرئيسية خلال السنة : لقاءات خميس السينما وحقوق الإنسان (بكل من الرباط والدار البيضاء والقنيطرة وطنجة)، وصباحيات الأطفال السينمائية (بالرباط والدار البيضاء والقنيطرة وطنجة) وكذا ماستر كلاس السينما وحقوق الإنسان (المنظم كل ثلاثة أشهر)، بالإضافة إلى الليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان التي تنظم سنويا.

أضف تعليق